fbpx
أخر الأخبار

ظهور أول للشريف حسن.. الدفاع بصدد تحديد قائمة الشهود بقضية الاميرة حمزة

مرصد مينا – الاردن

قال علاء الخصاونة، محامي الشريف حسن بن زيد، المتهم بقضية “الفتنة” بالأردن إنه بصدد تحديد قائمة بشهود الدفاع التي سيتقدم بها للمحكمة في الجلسة بعد المقبلة، التي لم يحدد موعدها بعد.

وأضاف الخصاونة بحسب وسائل إعلام اردنية محلية اليوم الخميس عن إمكانية طلب الأمير حمزة للشهادة في القضية، مشيرا إلى أن القرار يعود للمحكمة في إجازة طلب سماع الشهود.

محامي رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله محمد العفيف، كان أعلن في تصريح سابق عن نيته طلب 5-10 شهود دفاع في القضية المعروفة  باسم قضية “الفتنة” في المملكة.

محكمة أمن الدولة قررت في وقت سابق عقد جلسات محاكمة المتهمين في قضية زعزعة استقرار الأردن المعروفة بقضية “الفتنة” سرا، في ضوء وقائع الدعوى وتعلقها بأمن وأسرار الدولة، وحفاظا على النظام العام.

واستند قرار المحكمة للمادة الثامنة من قانونها رقم 17 لسنة 1959، دون أن يخل ذلك بضمانات المحاكمة العادلة وحق الدفاع.

يشار أن المتهم بـ”قضية الفتنة” الشريف حسن بن زيد ظهر لأول مرة بالبدلة الزرقاء الخاصة بالموقوفين، لحظة خروجه من محكمة أمن الدولة بعد أولى جلسات المحاكمة، فيما أظهر مقطع فيديو  رئيس الديوان الملكي السابق إبراهيم عوض الله، المتهم أيضا في القضية بالبدلة الزرقاء كذلك، أثناء دخوله قاعة المحكمة في أول جلسة محاكمة سرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى