fbpx
أخر الأخبار

عبوة ناسفة  تستهدف سيارة لتوزيع الخبز بريف حلب

مرصد مينا – سوريا

قتل شخص وجرح آخرون اليوم الاحد، بعد انفجار عبوة ناسفة بسيارة لنقل الخبز، في بلدة “سجو” بريف حلب الشمالي التابعة لسيطرة المعارضة السورية.

مصادر مرصد “مينا” أكدت أن “الانفجار أسفر عن مقتل شخص وجرح ستة اخرين طفل وامرأة”. لافتة إلى أن “الانفجار أدى إلى أضرار مادية كبيرة في سوق  بلدة سجو الواقعة في ريف مدينة إعزاز”.

وكانت البلدة قد شهدت انفجار سيارة مفخخة في يوليو/ حزيران من العام الفائت، الامر الذي أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

كما أشارت المصادر إلى أن “العبوة الناسفة زرعت في سيارة لبيع الخبز في بلدة سجو بريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة على الحدود السورية التركية”.

وأوضح مصدر طبي في مشفى الهلال الأزرق في مدينة إعزار: أنخه “أصيب ثمانية أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة في حالة حرجة جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة لبيع الخبز وسط سوق البلدة اليوم الأحد”.

بدوره، ذكر مصدر في الشرطة الحرة في بلدة إعزاز لوسائل الاعلام أن “الانفجار أدى إلى أضرار كبيرة بالمحال التجارية والمنازل والآليات في منطقة الانفجار، وتتابع وحدات الشرطة عبر كاميرات المراقبة جهة دخول السيارة إلى البلدة”.

وتقع بلدة سجو شمال مدينة عزاز، وتعد البوابة الحدودية مع تركيا اذ يتواجد فيها معبر “باب السلامة الحدودي”، ولها  أهمية استراتيجية كبوابة لنقل البضائع التي تدخل من تركيا إلى مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي.

يذكر أن التفجير تضرب المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بدعم تركي في شمالي وشمال شرقي سوريا، وتطال الأسواق الشعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة.

وتتهم المعارضة والحكومة التركية كل من حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي وتنظيم “داعش” بالمسؤولية عن هذه الهجمات، بينما لا يستبعد البعض وقوف نظام الأسد خلف التفجيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى