fbpx
أخر الأخبار

عرض عسكري روسي في طرطوس السورية.. بوتين: لدى قواتنا القدرة على الرد بسرعة البرق

مرصد مينا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض القوات البحرية الروسية في مدينة سان بطرسبرغ، مسقط رأسه إن بلاده ستضمن أمن حدودها، لافتاً إلى أن أسطولها سيواجه كل من يهدد أمنها. وأضاف في كلمة ألقاها بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي اليوم الأحد: “سنضمن أمن حدودنا بثبات وبكل الأساليب، والأسطول مستعد لمواجهة كل من يهددون أمننا، وجاهز لكل العمليات والمهمات التي توكل إليه”.

بوتين لفت إلى أن بلاده لديها صواريخ بحرية لا مثيل لها في العالم، موضحا أن صواريخ كروز من طراز تسيركون التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ستنضم للأسطول البحري الروسي في غضون أشهر قليلة وستستند مناطق نشرها إلى المصالح الروسية، واصفاً صواريخ تسيركون التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بأنها فريدة.

كذلك أوضح بوتين أن “تسليم هذه (الصواريخ) للقوات المسلحة الروسية سيبدأ في الأشهر المقبلة. ستكون فرقاطة الأميرال جورشكوف أول من يخوض مهمة قتالية وعلى متنها هذه الأسلحة الهائلة”، مشدداً على أن “الشيء الرئيسي هنا هو قدرة البحرية الروسية… إنها قادرة على الرد بسرعة البرق على كل من يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا”.

يشار أن كلمة الرئيس الروسي تأتي بعد ساعات من إعلان حاكم سيباستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوزجاييف أن هجوماً بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي للبحر الأسود في مدينة سيباستوبول الأحد ما أسفر عن جرح 6 أشخاص.

وكتب رازفوزجاييف على تلغرام: “صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي” الذي تحتفل به موسكو الأحد، وفق فرانس برس.

كما أوضح أن طائرة مسيّرة هبطت في فناء مقر قيادة الأسطول، مشيراً إلى إصابة 6 موظفين في هيئة الأركان بجروح.

في سياق متصل أقيم عرض عسكري في مدينة طرطوس السورية بمناسبة عيد البحرية الروسية شاركت فيه قوات البحرية الروسية التابعة للقوات المسلحة.

وبحسب وسائل إعلام روسية شاركت، لأول مرة معا، سفن حربية من ثلاثة أساطيل تابعة للبحرية الروسية في (البحر الأسود والمحيط الهادئ والشمالي). بالإضافة إلى مشاركة مقاتلات حربية روسية في العرض وغيرها، وحضر العرض قائد تجمع القوات الروسية في سوريا العقيد الجنرال ألكسندر تشيكو.

كما أقيم على ظهر الفرقاطة الأدميرال كساتونوف حفل تكريم الأفراد للنجاح في الخدمة العسكرية والأداء النموذجي للخدمة العسكرية بمشاركة قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا وقائد العرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى