fbpx
أخر الأخبار

عرين الأسود تعلن يوم الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

مرصد مينا

أعلنت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية أن يوم الأربعاء هو يوم غضب شامل في الضفة الغربية والقدس، وجاء في بيان لها “نقسم بأن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وأن كل وعد قطعناه على أنفسنا سيقع”.

عرين الأسود أضافت في بيانها: “يوم الأربعاء هو يوم غضب شامل في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة وفي كل نقطة التماس، لا يمكن أن يمر يوم طبيعي والدماء تسيل، ورغم مرارة الوضع الاقتصادي، لكننا نطالب بإعلان يوم الأربعاء يوم إضراب وحداد ونفير شامل”.

يشار أنه في أقل من 24 ساعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 4 مواطنين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية. وتشهد الضفة الغربية في الفترة الأخيرة، عمليات اقتحام كبيرة للجيش الإسرائيلي، قتل على إثرها عدد كبير من الفلسطينيين، حيث أن الإصابات كانت بالرصاص الحي ومباشرة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن “ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 205 شهداء، بينهم 153 شهيدا في الضفة الغربية و52 شهيدا في قطاع غزة”. حسب قولها.

ويأتي الحديث عن تغيير قواعد الاشتباك، بعد أن حرض وزير الأمن الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الإسرائيليين على إطلاق النار تجاه أي فلسطيني يلقي زجاجة مولوتوف. وأكد بن غفير أنه سيعمل على تغيير تعليمات إطلاق النار تجاه الفلسطينيين، ووصف التعليمات الحالية بـ”الغبية”.

وأضاف، أنه سيفعل كل ما بوسعه لإيقاف ما وصفها بـ “السياسات العنصرية” تجاه اليهود في الحرم القدسي الشريف .

بن غفير دعا في وقت سابق إلى استئناف سياسة الاغتيالات، ووقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

يشار أن  “موقع واي نت” الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، عن توقيع حزب الليكود بزعامة نتنياهو، وحزب بن غفير لاتفاق ينص على إعطاء بن غفير صلاحيات موسعة كوزير للأمن الداخلي الإسرائيلي في حكومة نتنياهو الجديدة.

وكانت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة قد حذرت من مواجهة قريبة مع تل أبيب بعد تولي اليميني إيتمار بن غفير وزارة الأمن الداخلي بصلاحيات موسعة بالحكومة الإسرائيلية المقبلة بقيادة بنيامين نتنياهو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى