fbpx
أخر الأخبار

عشائر سورية تدعو لتشكيل هيئة حكم انتقالي وترفض “مسرحية الانتخابات”

مرصد مينا – سوريا

دعت العديد من العشائر السورية والمجالس العسكرية التابعة لها خلال اليومين الماضيين إلى الإسراع بتشكيل هيئة حكم انتقالي وفق ما نصت عليه القرارات الدولية ومنها القرار 2254.

كما دعت في بياناتها لتشكيل مجلس عسكري انتقالي من شأنه حماية وتأمين الحالة الأمنية في البلاد والاستقرار لإنجاز الخطوات الرئيسية في ظل بيئة آمنة من الإعلان الدستوري إلى الجمعية التأسيسية ومن ثم الذهاب إلى دستور يعرض على الاستفتاء الشعبي العام.

البيانات الصادرة عن العشائر رفضت ما أسمته مهزلة ومسرحية الانتخابات الصورية التي يحضر لها نظام الأسد، مشيرة في الوقت نفسه إلى ترهل المعارضة وهزالة الدور الذي تلعبه، كونها المنفذة لإجندات دولية أكثر منه مصلحة الشعب السوري الحر، في إنجاز وتحقيق أهدافه لنيل الحرية واسترداد الكرامة.

وفي سياق متصل انتشر اليوم الاربعاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بيانا منسوبا لتجمع الضباط المنشقين الأحرار بهدف التوقيع عليه من قبل أكبر عدد من أبناء الثورة السورية المنتشرين في المناطق المحررة ودول اللجوء والمهجر، موجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والقوى الفاعلة في القضية السورية عربياً وإقليمياً ودولياً بحسب ما جاء في البيان، الذي طالب الجهات المخاطبة فيه لتشكيل مجلس عسكري من أجل الخلاص وإنهاء مسأساة الشعب السوري .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى