fbpx

عشرات القتلى والجرحى للنظام على يد المعارضة في اللاذقية وحماة

قتل وجرح العديد من عناصر النظام السوري، اليوم الأحد، في معارك مع فصائل المعارضة في ريفي حماة واللاذقية شمال غرب سوريا.

وأكد مراسل مرصد مينا، سقوط عدداً من القتلى وجرحى لقوات النظام على يد فصائل المعارضة ظهر اليوم اثر محاولات القوات التقدم على محور قرية كبينة بريف اللاذقية الشمالي وسط تمهيد جوي و ارضي هو الأعنف منذ أيام.

واوضح المراسل أن المعارضة تمكنت من قتل اكثر من 15 عنصرا لقوات النظام وجرح العشرات خلال محاولتهم التقدم على قرية كبينة بريف اللاذقية عدة مرات اليوم، مؤكدا بأ جميع المحاولات باءت جميعها بالفشل.

وأشار المراسل إلى أن قرية كبينة تعرضت اليوم لاكثر من مئة برميل متفجر من الطيران المروحي، إضافة الى اكثر من عشر غارات جوية الروسية و مئات الصواريخ الثقيلة من نوع جولان 1000 و فيل و الآلاف من قذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد وكاتيوشا .

أما في حماة فقد تمكن فصائل المعارضة من قتل 5 عناصر للنظام بكمين محكم على محور قرية باب الطاقة بريف حماة الغربي، وفق ما أفاد مراسل مينا.

كما قتل عدد من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام في مدينة السقيلبية بعد استهداف فصائل المعارضة مبنى الميليشيا داخل المدينة برشقة من صواريخ الغراد.

وخسرت قوات النظام والميليشيات المساندة له منذ بداية الشهر الجاري اكثر من 100 عنصر موثقين باسم بينهم عد من الضباط، فضلاً عن المئات الغير موثقين خلال محاولاتها التقدم على محاور ريف اللاذقية الشمالي و ريف حماة الغربي و الشمالي، وفق ما نقل مراسل مينا عن ناشطين بالمنطقة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى