fbpx
أخر الأخبار

عشية مؤتمر باريس.. الجيش الليبي يقرر ترحيل 300 مرتزق أجنبي

مرصد مينا – ليبيا

قرر الجيش الليبي، يوم الخميس، ترحيل 300 مرتزق أجنبي من المناطق الخاضعة لسيطرته، بحسب بيان صادر عن ممثلي الجيش في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

بيان القيادة العامة للجيش قال إنه سيتم التنسيق المباشر مع بعثة الأمم المتحدة أثناء عملية نقل المقاتلين إلى دولهم وبمراعاة كافة المحاذير والأوضاع الأمنية، وذلك بالتنسيق مع هذه الدول لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا ودول الجوار.

اللجنة لم تذكر في بيانها جنسية المقاتلين الذين ستقوم بإخراجهم من المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الليبي.

القرار يأتي عشية انعقاد مؤتمر دولي بباريس حول ليبيا، سيكون ملف المرتزقة الأجانب من أبرز الملفات المطروحة على طاولة ممثلي الدول المشاركة.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت في 4 تشرين الثاني الجاري، الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية من البلد العربي، وذلك قبل نحو شهر من إقرار اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5+5) في جنيف، خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد تدريجيا.

كما تضغط دول إقليمية وغربية لإخراج كل المرتزقة الأجانب من البلد، وتعتبر أن تحقيق الاستقرار والسلام الدائم في ليبيا، يرتبط بشكل مباشر بخروج نهائي لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى