fbpx

عقد يجب حلها.. المنقوش تحدد سبل ترسيخ الأمن في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

شددت وزيرة الخارجية الليبية، “نجلاء المنقوش”، على ضرورة إتمام ملف إعادة توحيد المؤسسات العسكرية الليبية والعمل على استكمال إنجاز كافة مخرجات الحوار السياسي الليبي، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى ترسيخ حالة السلم والاستقرار في البلاد.

كما أشارت “المنقوش” في تصريحات لها خلال لقائها مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، “يان كوبيش”، إلى أنا الأوضاع في ليبيا تشهد تطورات إيجابية وملموسة على كافة الأصعدة والمجالات، لافتةً إلى أن الحكومة الليبية تبذل كل ما بوسعها لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد.

يشار إلى أنه من المقرر أن تشهد ليبيا في كانون الأول المقبل، انتخابات عامة من شأنها الوصول إلى انتخاب برلمان ورئيس وحكومة، وذلك بحسب مخرجات الحوار السياسي، الذي أنهى حالة التوتر المسلح في ليبيا.

إلى جانب ذلك، أكدت الوزيرة الليبية على ضروة والعمل على دعم جهود اللجنة العسكرية، أو ما يعرف بـ “لجنة 5+”5 في تثبيت وقف إطلاق النار، والعمل على توحيد المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى إتمام كافة الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر دولي حول ليبيا خلال الفترة القريبة المقبلة.

في ذات السياق، كشف بيان صادر عن وزارة الخارجية الليبية، أنه من المقرر أن تترأس الدولة الليبية المؤتمر المذكور، والذي سيخصص لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا، بالإضافة إلى وضع آليات محددة وعملية لتنفيذ بنود مؤتمر برلين الأول والثاني، وقراري مجلس الأمن رقم 2570 و2571، مبينةً أن المؤتمر سيعقد بمشاركة الأمم المتحدة وكافة الدول ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى