fbpx

علماء يتوصلون لعلاج فيروس كورونا

تمكن العلماء أخيرا من التوصل إلى علاج جديد لفيروس كورونا المنتشر حديثا، كما اختبروا هذا العلاج بنجاح على سبعة مصابين في وقت توقع رئيس بلدية ووهان الصينية ألف إصابة إضافية بفيروس كورونا.

في حين أوضح مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنهم بدؤوا بتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا في الصين، وانتقل فيما بعدها إلى أوروبا وصولا الى كندا أيضا.
حيث تمكن المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها من عزل الفيروس، ويسعى في الوقت الحالي إلى تحديد سلالته، وفق ما نشرته الوكالة الرسمية الصينية (شينخوا) نقلا عن رئيس المعهد “شيوي ون بو”.
لافتا إلى أنهم الآن بدؤوا بفحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، لكنه لم يعط موعداً لإعطاء هذا الدواء إلى المصابين أو المشتبه بإصابتهم بهذا الفيروس الجديد.
من جهتها نشرت السلطات الصينية يوم الأحد إحصائية جديدة لضحايا فيروس “كورونا”، وبينت أنه توفي بسببه 56 شخصا، في حين أصيب به حتى الآن 1975 شخصا آخر، بينها مئات الحالات الخظيرة، وفق ما صرحت به منظمة الصحة الوطنية.
البيان الصادر عن المنظمة أوضح أنه “بحلول منتصف ليل 25 يناير تم تسجيل 1975 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 30 منطقة بجميع أنحاء البلاد، من بينها 324 حالة خطيرة، ووفاة 56 شخصا”.
وكانت الصين قد كثفت في اليومين الماضيين، جهودها من أجل احتواء انتشار فايروس كورونا المستجد، حيث اتخذت إجراءات عزل أكثر من 40 مليون شخص، بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة، يوم السبت، بمناسبة السنة القمرية الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا وتعج بالناس في الأحوال الطبيعية.

أما منظمة الصحة العالمية، وصفت فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة وصعوبة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى