fbpx
أخر الأخبار

على خطى أوغلو وباباجان.. وزير تركي يؤسس حزبا جديدا

مرصد مينا

يعتزم إدريس نعيم شاهين وزير الداخلية التركي الأسبق وعضو حزب العدالة والتنمية الحاكم تأسيس حزبٍ جديد، لينضم بذلك إلى رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو، والوزير السابق علي باباجان وقد انشقا وأسس كل واحد منهم حزبا مستقلا اتخذ نهجا معارضا.

وسائل إعلام تركية أشارت إلى أن إدريس نعيم شاهين بدأ جهوده لتأسيس حزبه في أنقرة، ويسعى للحصول على مبنى ليكون مقراً له، حيث عقد اجتماعاته وجلساته الخاصة للحزب في مكتب النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية وحزب الطريق الصحيح والذي من المقرر أن يكون ضمن فريقه في الحزب الجديد.

قناة “أودا تي في” المحلية، أفادت بأن الرجل الثاني في حزب “إدريس نعيم شاهين” هو النائب السابق حزب الشعوب  الديمقراطي وحزب العدالة والتنمية “صفت كايا” وتجري اجتماعات الاستعداد للاعلان عن الجزب الجديد في مكتب كايا .

وتابعت أن المشاركين في في الاجتماع الأول برئاسة إدريس نعيم شاهين في مكتب صفت كايا هم: رجل الأعمال خليل إبراهيم عقيل من قيصري، ودورسون أكداج من بورصة، وخليل إبراهيم كارا، وصفت كايا.

يذكر أنّ شاهين كانت تربطه بالرئيس التركي أردوغان علاقة وطيدة، حيث استمرّت صداقتهما لأكثر من 40 عاماً قبل أن يعلن عن انشقاقه من صفوف حزب العدالة والتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى