fbpx

على طريقة الأسد.. مجزرة مروعة تستهدف مدنيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أعلنت السلطات اليمنية عن مقتل 17 مدنياً في مجزرة ارتكبتها ميليشيات الحوثي في مدينة مأرب، لافتةً إلى أن من بين القتلى طفلة لم تتجاوز 5 أعوام من العمر.

في غضون ذلك، أشارت مصادر مطلعة إلى أن المجزرة وقعت نتيجة استهداف ميليشيات الحوثي لمحطة وقود في حي سكني بصاروخ بالستي، لافتةً إلى أن الميليشيات الحوثية تكرر ذات الأسلوب، الذي اتبعه النظام السوري باستهدافه الكثير من المناطق المدنية بواسطة صواريخ سكود، خلال الثورة السورية.

كما بينت المصادر أن الصاروخ انطلق باتجاه مدينة مأرب مساء السبت بالتوقيت المحلي، ليسقط على محطة الوقود خلال تواجد جموع من المدنيين فيها، ما أدى أيضاً إلى إصابة عشرات المدنيين؛ بينهم أصابات خطيرة، لافتةً إلى أن الطفلة القتيلة تدعى “ليال طاهر محمد عايض”، وأن من بين القتلى والد الطفلة “طاهر محمد عايض”.

في ذات السياق، رجحت المصادر ان ترتفع حصيلة القتلى خلال الساعات القليلة المقبلة، نتيجة وجود العديد من الحالات الخطرة بين المصابين، معتبرةً أن المجزرة تكشف الوجه الإجرامي الحقيقي للميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني وحجم الإرهاب الذي يرتكبه بحق المدنيين في مأرب وغيرها من المناطق المدينة.

وكانت ميليشيات الحوثي قد بدأت في شباط الماضي، حملة عسكرية واسعة جداً ضد مدينة مأرب النفطية بهدف السيطرة عليها، وسط موجة تنديد دولي واسعة ومطالبات بوقف الهجوم بشكلٍ فوري، خاصة مع تصاعد استهداف المدنيين خلال الهجمات الحوثية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى