fbpx
أخر الأخبار

على مرأى الناس.. الأمن الإيراني يعدم شابا بالضرب حتى الموت

مرصد مينا – إيران

تداول ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صادم، أظهر تعرض شاب للتكبيل من قبل عناصر أمنية، بعمودٍ وسط الشارع في مدينة مشهد، لافتين إلى أن الشاب يدعى “مهرداد سفري”.

في السياق ذاته، كشف الناشطون أن الشاب تعرض لعمليات تعذيب عنيفة من قبل الأمن الإيراني ما أدى إلى وفاته، لافتين إلى أن عناصر الأمن عمدوا إلى رش رذاذ الفلفل على وجه الشاب، وضربوه، وسط الشاع وعلى مرآى من المارة.

يشار إلى أن الفيديو قد شهد تفاعلاً كبيراً من قبل الناشطين الإيرانيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعبيرهم عن صدمتهم من طريقة الإعدام الوحشية، التي تعرض لها “سفري”.

تزامناً، اتهم ناشطون حقوقيون النظام الإيراني، بتعمد تنفيذ مثل تلك العمليات الوحشية بشكل علني، ضمن سياسة زرع الرعب في قلوب الإيرانيين لمنعهم من القيام بأي أنشطة معارضة أو احتجاجات، لا سيما في ظل ما تعيشه البلاد من تردي في الأوضاع المعيشية والاقتصادية والصحية.

كما لفت الناشطون إلى تصاعد عمليات الاعتداء العلني على المواطنين الإيرانيين من قبل أجهزة الأمن، مذكرين بعدة حوادث وقعت خلال الأسبوع الماضي، ضد ناشطين إيرانيين، والتي تم توثيقها بالفيديو.

ولم يكشف الناشطون أو الفيديو عن أسباب اعتقال الشاب “سفري”، أو التهمة التي وجهت إليه، كما أنها لم توضح إذا ما كان الشاب المتوفي قد عرض على محكمة قبل مقتله أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى