fbpx

على وقع الجوع.. اليمن يشكو تراجع مستوى المساعدات الإغاثية الدولية

مرصد مينا – اليمن

اشتكت الحكومة الشرعية في اليمن من الضعف الشديد في المساعدات الإنسانية والإغاثية الأممية المقدمة للشعب اليمني، لافتةً إلى أن اليمن يعاني من أسوء أزمة إنسانية على مستوى العالم.

في غضون ذلك، أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني “نجيب العوج”، إلى وجود ضعف في تقييم الوضع الصعب في اليمن وتراجع في آليات الشفافية والرقابة على المنظمات الإغاثية غير الحكومية من قبل الأمم المتحدة، معتبراً أن تلك المشكلات أثرت بشكل كبير على العمل الإغاثي في البلاد.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عن توجهها لإيقاف المزيد من برامجها الخاصة بدعم اليمن نهاية العام الجاري، بسبب تراجع مستويات التمويل وعدم وفاء المناحين الدوليين بالتزامتهم المالية.

كما شدد الوزير اليمني على ضرورة انعاش التنمية في اليمن بما يساعد على خلق فرص عمل جديدة لا سيما بالنسبة لشريحة الشباب، لافتاً إلى إمكانية استغلال المناطق الريفية بطرح مشاريع تنموية في مجالي الزرعة والثروة السمكية.

يشار إلى أن اليمن يشهد حرباً منذ عام 2014، جراء الانقلاب الحوثي على الحكومة اليمنية بدعم من الحرس الثوري الإيراني، والتي أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر إلى 80 في المئة، ما أدى إلى دق ناقوص الخطر والتحذير من مجاعة وشيكة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى