fbpx

عمليات احتيال تطال الجزائريين باسم السفارة الأمريكية

مرصد مينا – الجزائر

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر، من عمليات احتيال تتم باسمها، وتستهدف الجزائريين.

وقالت السفارة في “تدوينة” على حسابها في “فيسبوك” إنها رصدت في الآونة الأخيرة، عدة عمليات احتيال تستهدف المواطنين الجزائريين، كما أرفقت تغريدتها بمقطع فيديو، شرحت فيه الطرق التي تتم بها عمليات الاحتيال.

المتحدث باسم السفارة الأمريكية في الجزائر، “خالد ولفسبورغ”،  والذي يتحدث اللهجة الجزائرية بطلاقة قال خلال الفيديو: “جاءنا بعض الجزائريين إلى السفارة، يسألون عن أشياء بعث بها شخص مجهول، وعندما تحرينا في الموضوع، تبين لنا أنهم تعرضوا للاحتيال”.

وبحسب “ولفسبورغ”، يتصل “المحتالون بالمواطنين الجزائريين ويخبرون ضحاياهم بأنهم قادرون على تحقيق أي مصلحة لهم باسم السفارة الأميركية شريطة أن يبعثوا لهم بالأموال مسبقا”.

وأضاف “لقد قالوا لهم ستجدون مقتنياتكم في السفارة، وعندما بحثنا لم نجد شيئا، ولم يكن لدى أعواننا علم بأي شيء” وتابع “هذه خدعة، لا ترسلوا أموالكم لأي شخص”.

ويتم خداع الجزائريين الراغبين في دخول الولايات المتحدة لأجل الحصول على وظيفة، بالاتصال بهم هاتفيا وتقديم وعود كاذبة لهم.

كما أوصى “خالد” بعدم الانسياق وراء هذه “الوعود الكاذبة”، وقال إن السفارة الأميركية بالجزائر تحذر جميع المواطنين من أن لا علاقة لها بتلك الوعود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى