fbpx

“عمياء ولا تتحرك”… فرنسا تفتح النار على القوى السياسية اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

هاجم وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”، اليوم الأربعاء، القوى السياسية اللبنانية بسبب عدم إنهاء الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان. مؤكدا أنها “ترفض التوافق”.

“لودريان” أمام الجمعية الوطنية الفرنسية قال: إن “القوى السياسية اللبنانية عمياء ولا تتحرك لإنقاذ البلاد على الرغم من التعهدات التي تم اتخاذها وهذا يعدّ جريمة”.

والخلاف بين رئيس الحكومة المؤقت “سعد الحريري”، والرئيس اللبناني “ميشال عون”، مازال مستمر منذ عدة أشهر حول تشكيل هذه الحكومة.

إلى جانب ذلك، لفت الوزير الفرنسي إلى أن “الأزمة في لبنان ليست ناتجة عن كارثة طبيعية بل عن مسؤولين سياسيين معروفين، القوى السياسية تتعنّت عن عمد ولا تسعى للخروج من الأزمة، هذا التعنت يأتي من قبل أطراف سياسية محددة تضع مطالبا تعجيزية خارج الزمن”.

ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى أن “بلاده سوف تتخذ تدابير محددة بحق الذين فضلوا مصالحهم الشخصية على مصلحة البلاد، والأيام المقبلة ستكون مصيرية، في حال لم تتخذ هذه الأطراف قرارات ملائمة سوف نقوم من جهتنا بواجبنا”.

يذكر أن المشهد السياسي في لبنان غامضاً، منذ استقالة حكومة “حسان دياب” بعد انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل 200 وألحق أضرارا بأجزاء كبيرة من المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى