fbpx
أخر الأخبار

عنصرية صادمة.. شابة كندية تحتضر وسط سخرية طاقم الإسعاف

مرصد مينا – كندا

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادم، لطاقم إسعاف طبي كندي يسخر من امرأة من السكان الأصليين في كندا، أثناء وجودها في المستشفى، الأمر الذي اعتبر قضية مرتبطة بالعنصرية ضد السكان الأصليين.

إلى جانب ذلك، أوضح الناشطون أن المرأة تدعى “جويس إيتشاكوين”، تبلغ من العمر 37 عاماً، وقت وصلت إلى المستشفى بعد مضاعفات أصيبت بها جراء أمراض في المعدة والقلب كانت تعاني منها، كما أظهر الفيديو تعامل الممرضات مع السيدة المريضةن والأم لسبعة أطفال، بكلام جارح.

من جانبه، شن الرئيس الوطني لجمعية الأمم، “بيري بيليغارد” هجوماً قوياً على من وصفهم ب، أتباع العنصرية”، مضيفاً: “لا يزال التمييز ضد شعوب الأمم الأولى سائدا في نظام الرعاية الصحية وهذا يحتاج إلى التوقف”.

في السياق ذاته، أعرب رئيس وزراء مقاطعة كيبك الكندية، “فرانسوا ليغولت”، عن ادانته لتصرفات الموظفين، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات وتم فصل إحدى المسيئات الظاهرات في الفيديو، بالإضافة غلى فتح تحقيق موسع في الحادث، في حين قدم وزير الخدمات الفيدرالي في كندا، “مارك ميللر تعازيه إلى المجتمع الذي أصيب بصدمة جراء مقطع الفيديو المؤلم ووفاة السيدة وسط تهكم الفريق الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى