fbpx

غارات أمريكية بريطانية على اليمن تسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة ثلاثين

مرصد مينا

أفادت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي في اليمن الجمعة بسقوط 14 قتيلا و30 جريحا في غارات أمريكية بريطانية على غرب اليمن، مشيرةً إلى ضربات إضافية استهدفت العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وأوضحت أن الغارات استهدفت إذاعة الحديدة وميناء الصليف ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وسقوط أكثر من 30 جريحا.

الجماعة المدعومة من إيران كانت أعلنت مساء الخميس أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات على العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها شمال البلاد، مشيرة إلى أن المناطق المستهدفة في العاصمة هي “النهدين في مديرية السبعين (3 غارات)، ومنطقة جربان في مديرية سنحان (غارتان)، ومحيط مطار صنعاء الدولي (غارة واحدة)”.

وفي وقت سابق الخميس، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة، إن جماعته “استهدفت خلال الأسبوع الجاري 10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، وسفن تابعة لشركات (لم يذكرها) كسرت حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة (في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) بلغ 129 سفينة”.

يشار أنه في 3 مايو/ أيار الجاري، أعلنت الجماعة بدء تنفيذ مرحلة رابعة من هجماتها التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول، باستهداف مواقع جنوبي إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية في نوفمبر باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

بينما تمثلت المرحلة الثالثة باستهداف سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ مطلع العام، حيث يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى