fbpx

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية بريف دمشق

مرصد مينا

أفاد التلفزيون السوري بأن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات جوية مستهدفا عددا من النقاط العسكرية في ريف دمشق.

ونقل عن مصدر عسكري قوله: ” فجر اليوم الثلاثاء شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط العسكرية في ريف دمشق،..، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

فيما أفادت مصادر إعلامية بسماع دوي عدة انفجارات مجهولة المصدر في سماء العاصمة السورية دمشق.

من جهته ذكر المرصد السوري بأن ضربات إسرائيلية استهدفت محيط منطقة يبرود بريف دمشق.

يشار أن لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا أعلنت الأسبوع الماضي بأن إسرائيل قامت بضرب مواقع وقوات ترتبط بإيران 35 مرة على الأقل منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أوائل أكتوبر الماضي.

وقالت اللجنة إن إسرائيل قامت 35 مرة على الأقل بضرب مواقع وقوات يزعم ارتباطها بإيران، كما استهدفت مطاري حلب ودمشق بشكل أدى إلى وقف مؤقت للخدمات الجوية الإنسانية والحيوية للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن “ميلشيات موالية لإيران استهدفت أكثر من 100 مرة قواعد عسكرية أمريكية في شمال شرقي سوريا. وردت الولايات المتحدة من خلال ضربات جوية موجهة ضد الميلشيات الداعمة لإيران والمتواجدة شرقي سوريا”.

فيما أعلنت وزارة الدفاع السورية الأحد الماضي أن دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي انطلق من الجولان نحو المنطقة الجنوبية، ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح ووقع بعض الخسائر المادية نتيجة إسقاط بعض الصواريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى