fbpx
أخر الأخبار

غارات إسرائيلية غير معلنة تطال منشآت تصنيع صواريخ في سوريا

مرصد مينا – سوريا

أظهرت صور للأقمار الصناعية، نشرها موقع اميغا ساتلايت انترشونال، استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع تصنيع صواريخ في مدينة حلب، شمال سوريا، ضمن سلسلة غارات غير معلنة.

وكانت إسرائيل قد شنت خلال السنوات الماضية، سلسلة طويلة من الغارات ضد أهداف على الأراضي السورية، التي قالت إنها استهدفت تجمعات للميليشيات الإيرانية وحزب الله ومواقع عسكرية أخرى.

كما أظهرت الصور شن إسرائيل لعدة غارات على محيط مطار دمشق الدولي، الذي يستخدم لنقل المقاتلين وعناصر الميليشيات والأسلحة الإيرانية إلى سوريا، في حين أشار خبراء في الموقع، الذي نشر الصور، إلى أنه يصعب تحديد طبيعة الأبنية المستهدفة في الغارات بسبب تشابه الأبنية، التي يستغلها النظام السوري كمنشآت عسكرية.

إلى جانب ذلك، رجح الخبراء أن تكون المناطق المستهدفة قد تم استغلالها من قبل إيران لانتاج وتطوير المنظومة الصاروخية لحزب الله، الذي ينتشر عناصره في العديد من المدن السورية منذ عام 2011، تزامناً مع اندلاع الثورة السورية.

وسبق لإسرائيل أن استهدفت العام الماضي، مواقع في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، قالت إنها منشآت تستخدمها إيران لتطوير برامج إطلاق المسيرات وتدريب عناصر حزب الله على كيفية تصنيعها واسخدامها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى