fbpx

غارات جوية على مواقع حكومة الوفاق

شنت طائرات حربية تابعة لقوات الجيش الليبي بقيادة للواء “خليفة حفتر” غارات على عدة مواقع في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بالتزامن مع تجدد الاشتباكات مع قوات حكزمة الوفاق الوطني.

وكشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات “الكرامة” أن الغارات استهدفت مواقع من أسماهم بـ”الميليشيات” في عدد من مناطق تمركزها في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن الجيش الليبي دفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور المعارك في العاصمة طرابلس.

وكانت الاشتباكات بين الجانبين قد تجددت يوم أمس الثلاثاء على الرغم من دعوات المجتمع الدولي للتهدئة ووقف العمليات العسكرية المستمرة من منذ نيسان الماضي بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر التي تحاول دخول العاصمة طرابلس.

وبحسب إحصائيات شبه رسمية، أدت الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 1100 شخص بين مدني وعسكري، حتى الآن، بينما جرح الآلاف إلى جانب نزوح الآلاف من العائلات.

وعلى المستوى الدولي كان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا “غسان سلامة” قد حذر من مواصلة القتال في طرابلس، وذلك خلال جولة قام بها في العواصم الأوروبية؛ في محاولة لضمان الحصول على إجماع على وقف إطلاق النار والعودة إلى محادثات السلام في ليبيا.

وأضاف “سلامة”: “أعاني من انقسام عميق للغاية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حال دون إقرار مشروع قرار بريطاني لوقف إطلاق النار”.

بحسب تقرير للأمم المتحدة فإن العمليات العسكرية الدائر حول العاصمة طرابلس تسببت في نزوح أكثر من 94 ألف شخص، مشيرة إلى أن العاملين في المجال الإنساني يشعرون بقلق عميق بشأن سلامة حوالي 3700 لاجئ ومهاجر على الأراضي الليبية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى