fbpx
أخر الأخبار

غارة إسرائيلية على جنوب لبنان توقع 3 قتلى من حزب الله

مرصد مينا

قتل ثلاثة عناصر من حزب الله في غارة نفذتها طائرة حربية إسرائيلية على بلدة طير حرفا بقضاء صور جنوب لبنان صباح اليوم الجمعة.

وبينما قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الغارة أدت لسقوط قتيلين وإصابة شخص ثالث، لم تحدد هويتهم، أكدت مصادر إعلامية أن الغارة أدت لسقوط 3 قتلى، وجميعهم من عناصر في حزب الله.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الطيران الإسرائيلي أغار صباح الجمعة، على بلدة طير حرفا في القطاع الغربي، مضيفةً: “أشارت المعلومات إلى سقوط قتيلين وإصابة شخص آخر”.

كما أشارت الوكالة إلى أن إسرائيل أطلقت بعد منتصف الليلة الماضية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وذكرت بأن الجيش الإسرائيلي قصف فجراً محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي، حيث أطلقت معظم مراكز اليونيفيل في جنوب الليطاني صفارات الإنذار.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة أهدف لحزب الله في جنوب لبنان والقضاء على “خلية” له في منطقة طير حرفا.

وقال في بيان صباح الجمعة: “صدت قوات الفرقة 146 خلية (تابعة للحزب) كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وقامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان”.

وأضاف: “بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان”، وفقا للبيان.

بدوره، أعلن حزب الله اليوم الجمعة أنه استهدف “تجهيزات تجسسية” في مقر وحدة المراقبة وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، قصفاً يومياً عبر الخط الأزرق، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى