fbpx
أخر الأخبار

غانتس يتوعد نصر الله: لبنان سيكون ثمن تعطيل محادثات ترسيم الحدود البحرية

مرصد مينا

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس تحذيرا لحسن نصر الله أمين عام ميليشيات حزب الله اللبناني من تعطيل محادثات ترسمي الحدود البحرية، مؤكدا أن لبنان سيعاني من “عواقب وخيمة”.

وخلال مشاركته في مؤتمر معهد مكافحة الإرهاب في جامعة رايشمان بمدينة هرتسيليا، قال غانتس إنه إذا أراد الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله تعطيل المحادثات الجارية، “فهو مرحب به للقيام بذلك، لكن الثمن سيكون لبنان”، مؤكدا أن “إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق يساعد كلا البلدين اقتصاديا وفي مجال الطاقة”.

وأضاف: “أعتقد أنه ستكون هناك حفارتا غاز في البحر، واحدة على الجانب الإسرائيلي والأخرى في الجانب اللبناني”، مشددا على “أننا سوف نحمي منصة الغاز الخاصة بنا في كل الاحوال”.

بدوره، اعتبر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال هولاتا إن المحادثات البحرية كانت “ذريعة” لنصر الله لتكثيف التهديدات، مشيرا إلى أن “إسرائيل تريد لبنان مستقرا. نريد إضعاف نفوذ حزب الله في لبنان. لهذا نحاول دفع المفاوضات حول الحدود البحرية إلى الأمام. هذا مفيد للاستقرار الأمني والاقتصاد اللبناني”.

وأعرب عن أمله بأن “تعمل القيادة اللبنانية أيضا للتوصل إلى اتفاق، وأن لا تسمح لحزب الله بزيادة عدم الاستقرار”، مضيفا: “تهديدات نصرالله لا تردعنا. وستبدأ منصة كاريش في إنتاج الغاز بمجرد أن تصبح جاهزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى