fbpx

غانتس يهدد لبنان بحرب تستخدم فيها أقصى درجات القوة

مرصد مينا – لبنان

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، بشن حرب يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي أقصى قدر من القوة ضد لبنان في  حال قام حزب الله اللبناني المدعوم من إيران بأي مغامرات على الحدود الجنوبية اللبنانية.

كما أشار “غانتس” إلى أن الحكومة الإسرائيلية لن تدخل في أي مفاوضات لا سيما فيما يتعلق بمسألة تبادل الأسرى، مضيفاً: “نعمل على إعادة الأسرى ولكن لن نبرم أبدا صفقة مشابهة لصفقة جلعاد شاليط”.

يذكر أن إسرائيل شنت حرباً ضد حزب الله عام 2006، بعد أن قامت الميليشيا باختطاف ثلاثة ضباط إسرائيليين، بهدف عقد صفقة تبادل أسرى مع  إسرائيل.

كما سبق لإسرائيل أن أجرت صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس عام 2011، والتي أفرجت بموجبها الحركة عن الجندي الإسرائيلي، “جلعاد شاليط، مقابل إفراج إسرائيل عن 1027 أسيراً فلسطينياً في واحدة من أضخم عمليات تبادل الأسرى العربية – الإسرائيلية.

يشار إلى أن “غانتس” كان قد هدد خلال الشهر الماضي، برد فعل قوي في حال وقوع أي توتر على الحدود الشمالية، متوعداً بأن يهتز لبنان بشكلٍ كامل، في حال وقوع أي تحركات من قبل ميليشيات حزب الله اللبنانية.

كما شدد الوزير الإسرائيلي حينها، على أن دولة لبنان ستتحمل المسؤولية بشكل كامل عن أي عدوان يأتي من أراضيها ضد الجيش الإسرائيلي، في تكرارٍ لتصريحات سابقة، هدد خلالها لبنان بدفع ثمن ما وصفه بـ “مغامرات حزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى