fbpx
أخر الأخبار

غضب أمريكي من الهجوم الإيراني على ألبانيا

مرصد مينا

أعلنت الولايات المتحدة عزمها اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران على خلفية تنفيذها هجوم الكتروني ضد ألبانيا حليفة أميركا وعضو الناتو.

المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريين واتسون، قالت إن بلادها تدين بشدة الهجوم الإلكتروني الإيراني ضد ألبانيا، موضحة أن واشنطن خلصت بعد تحقيق استمر أسابيع في ألبانيا إثر هجمات إلكترونية ضخمة حصلت في 15 تموز/يوليو، إلى أن الحكومة الإيرانية قادت هذا الهجوم.

واعتبرت المسؤولة الأميركية التصرف الإيراني غير مسؤول، مشددة على أن طهران باتت مسؤولة عن عدة عمليات قرصنة وتسريب بيانات تلت ذلك.

كذلك شددت على أن الهجوم يشكل سابقة مقلقة، مضيفةً أن سلوك إيران ينتهك القواعد التي تحكم سلوك دولة مسؤولة في الفضاء الإلكتروني في زمن السلم، وفق تعبيرها.

يشار إلى أن ألبانيا كانت أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران وأخطرت السفارة الإيرانية لديها رسميا بوجوب مغادرة جميع الموظفين الدبلوماسيين والتقنيين والإداريين والأمنيين أراضيها في غضون 24 ساعة.

كما اتهمت طهران بالوقوف خلف هجوم إلكتروني ضخم ضد بنى تحتية رقمية تابعة للحكومة الألبانية، تهدف إلى تدميرها في 15 يوليو الماضي، استناداً إلى تحقيق معمق قدم لها دليلاً لا لبس فيه على أن الهجمات دبرتها ورعتها طهران، بحسب فرانس برس.

ويأتي ردّ الفعل الأميركي في وقت تتعثر المفاوضات لإحياء الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى