fbpx

غير تقليدية.. البنتاغون يلمح لحرب مع الصين وروسيا

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف وزير الدفاع الأمريكي، “لويد أوستن” أن حرب بلده القادمة لن تكون حرباً تقليدية، مضيفاً: “الطريقة التي سنقاتل بها في الحرب الرئيسية المقبلة ستبدو مختلفة تماما عن الطريقة التي قاتلنا بها في الحروب السابقة”.

كما لفت “أوستن” إلى أن الحروب القديمة استهبكت إلى حد كبير الجيش الأمريكي ووزارة الدفاع، داعياً في الوقت ذاته إلى تحسين دمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي و حشد التقدم التكنولوجي، وذلك خلال زيارة للقيادة الأميركية في المحيط الهادي بهاواي.

يشار إلى أن تصريحات “أوستن” تأتي تزامناً مع بدء عمليات انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان بعد عاماً من انطلاق العمليات العسكرية هناك، وسط تحذيرات من جنرلات أمريكيين من خطورة تلك الخطوة وإمكانية دعم عودة حركة طالبان للسيطرة على البلاد.

في ذات السياق، أشار “أوستن” في تصريحاته إلى أن الخطوات الأمريكية الجديدة تأتي بهدف تأكيد ترسيخ أمور على المستوى العسكري وهي الفهم بشكل أسرع ، واتخاذ القرار بشكل أسرع والعمل بشكل أسرع، كاشفاً أن الولايات المتحدة على استعداد لصراع محتمل في المستقبل، لا يشبه كثيرا الحروب القديمة التي خاضتها سابقاً.

تزامناً، رجح محللون سياسيون أن يكون الوزير الأمريكي يمهد في كلامه لحرب طويلة الأمد مع كل من الصين وروسيا، خاصةً وأن تصريحاته تتزامن مع اشتداد التوتر والصراع بين الدول الثلاثة، تحيداً مع تزاسد النفوذ الروسي والصيني في منطقة الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى