fbpx
أخر الأخبار

فؤاد حميرة يتهم القائمين على مسلسل “كسر عضم” بسرقة نصه

مرصد مينا

اتهم الكاتب الدرامي السوري فؤاد حميرة صناع مسلسل “كسر عضم” بسرقة نص سبق أن قدمه للشركة المنتجة بعنوان “حياة مالحة”، وقال حميرة في مقطع فيديو نشره على صفحته في “فيسبوك”: “لا أريد أن أسرق جهد غيري أو أن أفرض نفسي، فأنا لا أعرف اسم الشاب الذي كتب نص (كسر عضم)، (علي معين صالح)، لأني لا أتابع الدراما السورية، ولكن منذ بداية عرض العمل تلقيت تعليقات عن التشابه بينه وبين (حياة مالحة)، فبدأت أتابعه بناء على هذه التعليقات”.

وأضاف “حميرة”: حاولت التواصل مع مخرجة المسلسل رشا شربتجي ولكنها لم ترد عليه، ولكن عادت وتواصلت معه عقب نشره تصريحات حول هذا الموضوع في الفيسبوك. قائلا: “لا أريد أن أسرق جهد كاتب شاب، لكني أعرف من أين أخذتم وما الشخصيات التي أخذتوها، نفس المسؤول في عملكم، موجود في عملي، وكذلك الأمر بالنسبة لابن المسؤول”.

فؤاد حميرة خاطب “رشا شربتجي” مخرجة مسلسل “كسر عضم” معلقاً: “من سيسرق يا رشا، لن يأخذ قص لصق، إنما سيغير، 11 سنة مرت على المسلسل، من الطبيعي أن يغير على بعض الأفكار والأحداث”، مشيراً إلى أن المنتج كان قد حول نص “حياة مالحة” سابقاً إلى الكاتب سامر رضوان كي يعدل فيه لكن رضوان رفض ذلك.

حميرة وفي منشور لاحق ألمح إلى أنه سيلجأ إلى القضاء للحصول على حقه.

يشار  أن فؤاد حميرة، كاتب دراما سوري حققت أعماله نجاحاً واسعاً مثل “رجال تحت الطربوش” و”غزلان في غابة الذئاب” التي كان يناقش فيها مسائل الفساد في سوريا قبل العام  2011 .

يذكر أن “حياة مالحة” يتناول حكاية أحد كبار المسؤولين السوريين الفاسدين “أبو جرير”، الذي يكتشف فجأة أنه مصاب بالإيدز، فيسعى جاهداً للاستفادة من كل يوم يعيشه، ويقرر مع شقيق زوجته، التخلّص من الأخيرة لأنها تحمل الفيروس نفسه ويمكنها فضحه.

وكان من المقرر أن يتم تصوير “حياة مالحة” في عام 2011، من إنتاج شركة “كلاكيت” وبطولة جمال سليمان وتيم حسن، ولكن توقف العمل فيه بسبب الحرب التي أشعلها نظام الأسد في البلاد، كما جرت محاولة أخرى لتنفيذ العمل في عام 2013 على أن يخرجه الراحل حاتم علي، ولكن توقف مرة أخرى.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى