fbpx

“فاطميات”… تنظيم نسائي حوثي جديد في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشفت مصادر يمنية، بأن ميليشيات الحوثي، بدأت بتشكيل تنظيم نسائي جديد باسم فاطميات، لافتةً إلى أن التنظيم الجديد قد يتولى مهام فكرية واستدراج ناعم في الأوساط النسائية، وحصر العمل العسكري والميداني بتنظيم “زنيبات”، الذي يمثل أول تنظيم نسائي تابع للميليشيات.

ويتهم تنظيم “زينبيات” بالإشراف على السجون السرية، التي تخصصها الميليشيات للنساء، وممارسة أسوء أشكال التعذيب بحق المعتقلات، بالإضافة إلى المشاركة بعدد من المهام الأمنية والعسكرية.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى جهود كبيرة تبذلها قيادة الميليشيات لاستقطاب أكبر قدر ممكن من المنتسبات إلى التنظيم الجديد عبر إلقاء محاضرات طائفية عليهن قبل الدخول بموضوع إقناعهن بالانخراط في التشكيل النسائي، لافتةً إلى أن تنظيم “فاطميات” يهدف لضم قرابة 1000 فتاة إلى صفوفه.

كما أوضحت المصادر أن الحوثيين يستهدفون ضم الشريحة المتعلمة في أحياء متفرقة من العاصمة، صنعاء، ليتم تدريبهن وإخضاعهن لدورات مكثفة ليقمن فيما بعد بالإشراف العام والمباشر في توعية واستقطاب اليمنيات وإقناعهن باعتناق الأفكار والبرامج والأهداف الحوثية.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت الحوثيين باستهداف النساء بشكل خاص ضمن سياستها في اليمن، لافتةً إلى أن التنظيمات النسائية الحوثية تحتجز أكثر من 320 امرأة في المعتقلات، منذ بداية انقلابها قبل ما يزيد على خمس أعوام وحتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى