fbpx
أخر الأخبار

فتح تؤكد أن “إعلان بكين” ينص على حكومة وطنية تشمل الضفة وغزة

مرصد مينا

أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي أن “إعلان بكين” ينص على إقامة حكومة وحدة وطنية تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، وتضم حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

وأضاف القواسمي في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء، أن “حركة حماس نضجت بتفكيرها تجاه الوحدة الفلسطينية”، مشيرا إلى أن الفصائل توافقت على تشكيل حكومة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أكد بأن هناك تفاؤلاً حذراً بعد توقيع الاتفاقية في الصين، مشدداً على أن الظروف اليوم مركزة على الضغط لوقف الحرب في القطاع المحاصر.

ووفقا للقواسمي فإن الظروف هي التي ستعمل على تشكيل حكومة مصالحة، معتبرا أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية ساهم بنضوج الاتفاق مع حماس.

وجاء حديث القواسمي هذا بعدما أعلن القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق في وقت سابق اليوم، أن الحركة وقعت مع فتح وفصائل فلسطينية أخرى، اتفاقية “للوحدة الوطنية” خلال اجتماع في بكين.

وقال أبو مرزوق، إن الحركة وقعت اليوم اتفاقية للوحدة الوطنية، مؤكدا أن الطريق من أجل استكمال المشوار هو الوحدة الوطنية. وأضاف: “نحن نتمسك بالوحدة الوطنية وندعو لها”.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي أعلن الثلاثاء، خلال توقيع “إعلان بكين” من جانب فصائل فلسطينية على أن أهم نقطة جاءت فيه كانت الاتفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية مؤقتة حول إدارة غزة بعد الحرب.

واجتمعت الفصائل الفلسطينية وأجرت حوارا للمصالحة في العاصمة الصينية في الفترة من 21 وحتى 23 يوليو وفقاً للتلفزيون الصيني المركزي، الذي أشار إلى أن 14 فصيلا فلسطينيا في المجمل حضروا اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى