fbpx

فتح تصف مؤتمر المنامة بـ"الندامة" وتدعو لإلغائه

دعت حركة فتح الفلسطينية، اليوم الأربعاء، البحرين، لإلغاء ما اسمته “مؤتمر الندامة في المنامة”، مثمنة مواقف بعض الدول التي اعلنت رفضها المشاركة بالمؤتمر والذي تعتبر السلطة الفلسطينية أنه يندرج ضمن “صفقة القرن” الهادفة لـ”تصفية قضية فلسطين”.

وقال ماجد الفتياني، أمين سر “المجلس الثوري” لحركة فتح في مؤتمر صحافي: ” لا لورشة البحرين، ودعونا كل من أعلنوا، أو يفكرون بالمشاركة في هذه الصفقة، للتوقف لأنهم يعطون الضوء الأخضر للإدارة الأمريكية لتكون سمسارا ووسيطا لتصفية قضيتنا الفلسطينية ونظامنا السياسي، لذا ندعو الجميع لرفض هذه الورشة وندعو البحرين لإلغاء هذه الورشة”، حسب قوله.

وأضاف بأن “الإدارة الأمريكية باتت شريكا واضحا للاحتلال”، مضيفا بأن “كل همها تغيير شكل هذا الاحتلال والمحافظة عليه”، داعيا الدول العربية لمقاطعة المؤتمر والعمل لإلغائه، وعدم إعطائه أي غطاء عربي أو دولي.

وتابع الفتياني:” واشنطن تهدف لإدامة السيطرة على أرضنا الفلسطينية تحت مسميات عدة، فأي ازدهار يأتي تحت رعاية هذا الاحتلال مرفوض”، كما قال.

وأردف القيادي في فتح:” الفلسطينيين لا يريدون لمؤتمر البحرين أن يتحول إلى شبكة أمان لإدامة الاحتلال”، مشدد بالقول: “فلسطين ليست للبيع والقدس ليست للمساومة…نحن لم نفوض أحدا ولن نفوض أحدا للحديث باسمنا في أي محفل دولي”، وفق قوله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى