fbpx
أخر الأخبار

“فتش عن الميليشيات”.. اغتيال عقيد في المخابرات العراقية شرقي بغداد

مرصد مينا- العراق

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الاثنين، ضابط برتبة عقيد في جهاز المخابرات العراقية، في العاصمة بغداد.

وسائل إعلام محلية، قالت ان مجهولين اغتالوا معاون مدير المراقبة في جهاز المخابرات العقيد “نبراس أبو علي”، بإطلاق النار عليه في  منطقة البلديات شرقي العاصمة.

مصادر أمنية أفادت بأن العقيد “أبو علي” كان من أشجع الضباط وإن عملية اغتياله تعتبر ضربة لجهاز المخابرات الذي أفشل الكثير من المخططات التخريبية.

يشار إلى أن الميليشيات عمدت منذ فترة، على نشر أسماء بعض ضباط جهاز المخابرات عبر مواقع وقنوات تلفزيونية، بهدف التحريض ضدهم.

وفي حين لم تعرف أي تفاصيل إضافية عن الجهة، أو الأسباب، لم يرد أي تعليق رسمي من الجهات المعنية حتى الساعة.

يذكر أنه في شهر آذار\ مارس الماضي، اغتيل ضابط في المخابرات بمنطقة المنصور غرب العاصمة العراقية، كما تعرض معاون مدير الاستخبارات في نيسان\ أبريل الماضي لمحاولة اغتيال جنوب بغداد.

وتأتي تلك الاغتيالات ضمن صفوف القوات الأمنية لتنضم بدورها، على الرغم من أنها قد لا تأتي في نفس السياق، إلى عشرات الاغتيالات التي طالت ناشطين عراقيين منذ سنتين في البلاد، فيما تؤكد الحكومة أنها ستلاحق القتلة والمتهمين.

عملية الاغتيال تتزامن مع استمرار العمليات العسكرية في ملاحقة فلول وبقايا تنظيم “داعش”، على الرغم من إعلان هزيمته قبل سنوات.

الجدير بالذكر أن العراق ما زال يواجه تحديات أمنية  سواء عبر تنظيم “داعش” الذي لا يزال ينفذ بعض العمليات في مناطق متفرقة من البلاد، رغم الحملات الأمنية المتواصلة لاجتثاثه، فضلا عن الفصائل المسلحة الموالية لإيران، التي تنفذ اغتيالات وهجمات صاروخية واستعراضات مسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى