fbpx
أخر الأخبار

فتوى فلسطينية تحرم التعامل مع منتجات شركة زارا في أي مكان بالعالم

مرصد مينا

أصدر محمود هباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية  فتوى تحرم التعامل مع منتجات شركة “زارا” الإسبانية للألبسة في أي مكان بالعالم حتى تقوم الشركة بإلغاء تعاقدها مع وكيلها الإسرائيلي ردًا على دعمه للمتطرف إيتمار بن غفير في انتخابات “الكنيست” الإسرائيلية المقبلة.

ووفق بيان صادر عن مكتبه دعا جميع المؤسسات وهيئات الإفتاء الإسلامية في كل العالم لأخذ نفس الموقف إلى أن تقوم الشركة بإلغاء تعاقدها مع وكيلها الإسرائيلي الداعم للإرهاب، بحسب تعبيرها.

من جهتها أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم السبت، عن تحركها لمساءلة شركة “زارا” حول تصريحات وكيلها الإسرائيلي، ودعمه للمتطرف المستوطن “ايتمار بن غفير”، الذي يحرض على قتل الفلسطينيين، في انتخابات “الكنيست” الإسرائيلية المقبلة.

الوزارة أوضحت في بيان، أنه بموجب القانون الدولي، يحظر على الشركات أو الأفراد دعمها لأفراد لديهم توجهات معادية للإنسانية، وعنصرية، وتحرض على قتل المواطنين وطردهم من أرضهم، مشيرة إلى أنها بصدد إرسال رسالة قانونية إلى الشركة الأم، لإيضاح موقفها من هذه التصريحات، وموقفها الواضح والصريح من الاستيطان تبعا للقانون الدولي، وقرار مجلس الأمن رقم (2334)، القاضي بعدم مشروعية الاستيطان.

وكان صاحب شبكة “زارا” العالمية الشهيرة للألبسة في إسرائيل، أعلن أنه سيستضيف في بيته لقاء انتخابيا سياسيا دعما لعضو “الكنيست” الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، الذي يعلن باستمرار عن مواقف وسياسات عنصرية جوهرها تهجير الفلسطينيين من بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى