fbpx
أخر الأخبار

“فضيحة وعار ومهزلة” في مباراة قطر وسلطنة عمان

مرصد مينا – رياضة

أعرب مشجعو منتخب سلطنة عمان عن استيائهم من الأداء التحكيمي لمباراة عمان وقطر، مساء الاثنين، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز المنتخب القطري بهدف نظيف، معتبرين ما حصل خلال المباراة “مهزلة وفضيحة”.

حكم المباراة السريلانكي (هيتيكامكانامجي بيريرا) ألغى هدفاً لمنتخب في الدقيقة التسعين من عمر المباراة، الأمر الذي فجّر غضباً بين الجمهور العمانيين معتبرين أن الهدف صحيح، ووصف المغرّدون العمانيون تحكيم مباراة بـ”المهزلة والفضيحة”، مطالبين الاتحاد العماني لكرة القدم بموقف ضدّ الظلم التحكيمي المتكرر الذي يتعرّض له منتخبهم حسب تعبيرهم.

من جهته قال خالد الشكيلي المذيع بقناة عمان الرياضية قال ان ما حدث في المباراة “فضيحة وعار ومهزلة”، مضيفا أن منتخب السلطنة قادر على ان يتأهل كأفضل ثاني،  لكنني لم أشاهد على الإطلاق حكما يتعمد ارتكاب كل هذه الأخطاء الكارثية”.

وقال: عار على الاتحاد الآسيوي ان يكلف هذا الحكم بإدارة حاسمة ومهمة جداً وهذا الامر مرفوض وغير مقبول اطلاقاً، فيما اعترض القانوني العُماني خليل الشرياني على الأداء التحكيمي للمباراة، الاتحاد العماني لكرة القدم بتقديم شكوى ضد الحكم وضد المنظمين.

وتساءل آخرون عن عدم اللجوء الى تقينة الــVAR في المباراة، مشيرين إلى ٣ ضربات جزاء للمنتخب العماني، وهدف صحيح أُلغي، فيما احتسبت ضربة جزاء غير صحيحة لقطر.

من جهته قال الاعلامي الرياضي القطري خالد جاسم: كنت ومازلت اطالب الاتحاد الاسيوي ورئيسه الشيخ سلمان بن ابراهيم واللجان العاملة وتحديداً لجنة التحكيم بأستخدام تقنية الڤار على أقل تقدير في المباريات الحاسمة، واتمنى على الاتحادات في اسيا ان تتحد وتطالب بأبسط حقوقها، الاتحاد الاسيوي يتحمل مسؤولية الأخطاء بالمقام الاول “.

وبهذه النتيجة رفع العنابي رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد عمان عند 12 نقطة في المركز الثاني، متأهلا إلى النهائيات القارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى