fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. أردوغان يعوض أهالي “ريزا” المنكوبة بـ”عبوات الشاي”

مرصد مينا – تركيا

أثار توزيع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، الشاي على أهالي مدينة “ريزا” مسقط رأسه بعد الفيضانات التي ضربت المدينة، أثار ضجة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

مواقع إخبارية تركية تداولت مقطع فيديو للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أثناء توزيعه الشاي على مواطني ” “ريزا” بعد كلمته في المؤتمر الشعبي الذي نظم اليوم الجمعة في للمدينة.

الرئيس “أردوغان” لجأ إلى مداواة آلام مواطني ريزا بعد مصرع ذويهم في الفيضانات التي ضربت المدينة، أمس الخميس، بتوزيع الشاي على الأهالي في طقس يتكرر كلما زار الرئيس مسقط رأسه الذي كثيرًا ما يواجه الكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية.

وغالباً ما يقوم الرئيس التركي بتوزيع عبوات الشاي على المنكوبين وعائلات الضحايا، خاصة في ريزا، الأمر الذي تعتبره المعارضة التركية استخفافًا بالمواطنين الذين تعرضوا لكارثة إنسانية مع السيول العارمة التي ضربت المدينة.

بدوره، هاجم نائب حزب الشعب الجمهوري “سليمان بلبل”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد توزيع الأخير عبوات الشاي على الأهالي بدلًا من تقديم حلول عاجلة لهم أو تعويضهم بشكل لائق.

وقال “بلبل” عبر “تويتر”: “لا عجب، توزيع أردوغان عبوات الشاي أثناء زيارته لمدينة ريزا المنكوبة مغالطة كبيرة! ولكن إلقاء الشاي على المواطنين الذين فقدوا أقاربهم ومنازلهم في الفيضانات هو شيء موجود في فطرة أردوغان ونظام الرجل الواحد”.

يذكر أن الفيضانات والانهيارات الأرضية غمرت أمس الخميس مدينة ريزا التركية، وتضررت عدة مناطق بسبب الفيضانات، اذ اجتاحات مناطق فانديقلي وأرهافي وأرتفين، وارتفع منسوب المياه وتضررت الأراضي الزراعية والطرق، بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى