fbpx

فيديو.. إحباط محاولة تهريب 1.6 مليون حبة “كبتاغون” إلى السعودية

مرصد مينا- السعودية

أحبطت السلطات السعودية، محاولة تهريب 1.6 مليون حبة “كبتاغون” عثر عليها في شاحنة داخل الميناء جدة الإسلامي.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة، قالت في بيان، اليوم الجمعة، إنه “وردت إرسالية عبارة عن شاحنة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، عثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية لغرض التهريب”.

وأضافت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض على مستقبلي هذه الكمية داخل المملكة، وتم ضبط شخصين على صلة بشحنة الكبتاغون.

كما أكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

يذكر أن الهيئة في ميناء جدة تمكنت مطلع الأسبوع الماضي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 8.7 ملايين حبة، وكانت مخبأة في إرسالية “كاكاو” وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وقبل ذلك بإسبوع، أحبطت السعودية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من ال11كبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من الطماطم المصبرة عبر منفذ الحديثة شمالي المملكة.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية تمكنت في أواخر شهر يونيو/ حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية رمان قادمة من لبنان، كما أحبطت السعودية محاولة تهريب أكثر من 4.5 مليون قرص أمفيتامين الذي يُعرف باسم كبتاغون إلى المملكة مخبأة بشحنة برتقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى