fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. إحراق تمثال قاسم سليماني في إيران

مرصد مينا – إيران

أحرق مجهولون تمثالا لقاسم سيماني القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني بعد ساعات من تدشينه في مدينة “شهر كرد مركز محافظة تشهار محال تزامنا مع إحياء طهران الذكرى السنوية الثانية لمصرعه بضربة أميركية.

وسائل إعلام إيرانية أوضحت بأن “تمثال اللواء الذي تم كشف النقاب عنه بحضور الأهالي ومسؤولين في شهركرد مركز محافظة تشهارمحال وبختياري، تم إحراقه خلال الليل بعمل مشين ارتكبه أفراد مجهولون”.

من جهته قال إمام الجمعة في محافظة تشهارمحال وبختياري، محمد علي نكونام، قوله إن “هذه الجريمة التي ارتكبت بشكل جبان تحت جنح الظلام تشبه الجريمة التي ارتكبت أيضاً في الليل قرب مطار بغداد” في إشارة إلى اغتيال سليماني فجرا بضربة من طائرة مسيرة أميركية.

يشار أن هذه ليست المرة الأولى التي يحرق فيها الإيرانيون تماثيل أو صورا للمسؤولين الكبار في النظام الإيراني. وأحرق محتجون إيرانيون صور سليماني بعد أيام من مقتله، في أعقاب إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية.

وكان سليماني يصر على التوسع في الأنشطة الإقليمية بينما هتف الإيرانيون تكرار ومراراً ضد تدخلات قواته في الاحتجاجات والإضرابات التي شهدتها البلاد منذ احتجاجات الحركة الخضراء في 2009، محملين الإنفاق على الأنشطة الإقليمية مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي.

يذكر أن سليماني لقي مصرعه برفقة نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي في العراق “أبو مهدي المهندس” بغارة أمريكية استهدفت سيارة كانت تقلهما بالقرب من مطار بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى