fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. التحالف العربي يدمر زورقين مفخخين للحوثيين في البحر الأحمر

مرصد مينا – اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تدمير زورقين مفخخين تابعين لميليشيا الحوثي في الحديدة، لافتاً إلى أن “الزورقين كانا يهدفان لتعطيل الملاحة بمضيق باب المندب”.

التحالف العربي قال في بيان له: إنه “استهدف ودمر زورقين تابعين لميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة في اليمن”، موضحاً أن “تدمير الزورقين تم يوم الاثنين بعد عملية استخباراتية دقيقة للنشاط العدائي لميليشيا الحوثي الإرهابية وقبل تنفيذ عملية الهجوم الوشيك من قبل الميليشيا الحوثية”.

وأكد بيان التحالف، أن  “الزورقان المفخخان للحوثيين كانا يهدفان إلى تعطيل الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

يذكر أن السعودية تقود منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

ويتهم   التحالف العربي بقيادة السعودية القوات الحوثية ميليشيا الحوثي بانتهاك اتفاق ستوكهولم “بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى