fbpx

فيديو.. تدمير مواقع سرية للصواريخ الباليستية الحوثية في صنعاء

مرصد مينا- اليمن

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، ضربات جوية استهدفت مواقع سرية للصواريخ الباليستية، تابعة للميليشيات الحوثية في مدينة صنعاء، أسفرت تدمير هدف كبير للصواريخ الباليستية بحي “ذهبان”.

ونشر التحالف مقطع فيديو، للانفجارات التي تلت الضربات لمواقع تخزين الصواريخ الباليستية الحوثية في صنعاء.

كما أشار التحالف، إلى أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

في السياق، شدد على أن “المواقع السرية اتخذت المستشفيات ومواقع المنظمات والمدنيين كدروع بشرية”، فيما ناشد التحالف في بيانه المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران”.

وتعليقا على تلك المشاهد، أكد المالكي أن إيران حولت مطار العاصمة اليمنية لقاعدة عسكرية، بعد أن أقامت جسرا جويا عام 2014 بمعدل 28 رحلة جوية أسبوعياً من طهران إلى صنعاء عبر الخطوط الجوية الإيرانية (ماهان إير) ونقلت كافة أنواع الأسلحة بينها أسلحة نوعية، لأتباعها الحوثيين”.

كما أضاف أن الميليشيات حولت المطار إلى ثكنة تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين وإطلاق للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرّة من أجل استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الداخل اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى