fbpx

فيديو صادم يجبر نجمي برشلونة على الاعتذار

مرصد مينا – رياضة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصف بأنه عنصري وصادم، يظهر فيه نجم برشلونة، الدولي الفرنسي، “عثمان ديمبلي” وهو يوجه إهانة لعاملين آسيويين في فندق ياباني.

وبحسب ما تداوله الناشطون، فإن المقطع تم تصويره خلال مشاركة برشلونة في جولة استعراضية لكرة القدم، عام 2019، ما أثار موجة غضب كبيرة ضد اللاعب، بسبب ما وصف بأنه عنصرية مفرطة.

وفي الفيديو يظهر إلى جانب “ديمبلي” زميله الفرنسي، “إنطوان جريزمان”، حيث قال “ديمبلي” ساخراً من الملامح الآسيوية: “كل هذه الوجوه القبيحة، فقط حتى تتمكن من لعب برو إيفولوشين سوكر، ألا تخجل؟”، ساخراً من كيفية نطق اللغة اليابانية وطريقة حديث اليابانيين.

من جهته، وجه الدولي الفرنسي اعتذاراً للجماهير ومتابعي فريق برشلونة عن ما صدر منه في الفيديو، مضيفاً: “تم مؤخرًا نشر مقطع فيديو خاص يعود تاريخه إلى عام 2019 على وسائل التواصل الاجتماعي. كما حدث في اليابان، كان من الممكن أن يكون في أي مكان في العالم وكنت سأستخدم نفس التعابير لم أكن أستهدف أي مجتمع”.

كما عبر “ديمبلي” عن تفهمه للآثر الذي سيتركه ذلك التسجيل، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين ظهروا فيه، مشيراً إلى أنه يقدم للعاملين في الفندق اعتذاره الصادق عن ما بدر منه في ذلك اليوم.

إلى جانب ذلك، علق “جريزمان” أيضاً على تداول الفيديو، بأنه دائما ما يحاول مواجهة كل أشكال الإهانات العنصرية ضد أي طرف كان، موجهاً بدوره اعتذاراً للشعب الياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى