fbpx

فيديو.. ضبط أكثر من 5 ملايين حبة “كبتاغون” في السعودية

مرصد مينا- السعودية

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة عن ضبط أكثر من 5.2 مليون حبة كبتاغون مطحونة، وذلك عبر منفذ الحديثة بشمال المملكة العربية السعودية.

الجمارك السعودية قالت في بيان اليوم الجمعة، إنه تم “ضبط أكثر من 5.2 مليون حبة “كبتاغون” مطحونة في إرسالية غير مسبوقة على مستوى المنافذ الجمركية في أكياس “بودرة كربونات” بعد طحنها ووضعها فيها إلى المملكة عبر منفذ الحديثة”.

يشار إلى أن السعودية كانت أحبطت، منتصف الشهر الجاري، محاولة لتهريب أكثر من مليون ونصف المليون قرص من “الإمفيتامين” المخدر، وذلك من خلال التعاون مع السلطات المختصة في الإمارات.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، الرائد “محمد النجيدي” حينها، إن “المتابعة الأمنية المستمرة لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين مهربة إلى المملكة داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة عبر منفذ البطحاء، بالتعاون مع الجانب الإماراتي”.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أوضح “النجيدي” أنه تم “التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك وفق خطة أمنية محكمة، وتم ضبط (1,531,791) قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة شخصين، مواطن ومقيم سوري، بمدينة الرياض”.

الجدير بالذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، كانت قد أحبطت خلال آب/ أغسطس الماضي، محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، إذ جرى في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مخبأة أيضا في شحنة حبوب كاكاو، فيما تم ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر الميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى