fbpx
أخر الأخبار

“فيديو”.. كارثة لبنان تطال المشاهير والفنانين

مرصد مينا – لبنان

انتقدت الفنانة “سيرين عبدالنور” الوضع الكارثي في لبنان، اذ وصلت آثارها على المشاهير أيضاً والشخصيات العامة.

الفنانة اللبنانية كتبت عبر تويتر، “الله لا يوفقكن من نص قلبي عم بدعي عليكن هيدا غير انو برمت الصيدليات كلها بلبنان تلاقي ابر Antibiotic لابني ويا ريت لقيت!! وغير الخوف والتوتر يللي عايشينو يومياً وانتو ما بتعرفو غير تستنكرو وتحطو الحق على الثاني يا ويلكن من الله “.

ونشرت الفنانة “عبد النور” مقطع فيديو من بيتها يوضح انقطاع التيار الكهربائي في منزلها أثناء تحضيرها الطعام، موجهة حديثها للمسؤولين في البلاد.

٠٠

يشار إلى أن لبنان يعاني من أسوأ كارثة اقتصادية مرّت عليه منذ أيام الحرب الأهلية قبل سنوات، اذ تشهد المناطق انقطاعاً حاداً بالتيار الكهربائي، وأزمة محروقات لا توصف، وبات أكثر من نصف السكان تحت خط الفقر، في حين فقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90% من قيمتها أمام الدولار.

ويشهد البلاد شحاً في الفيول الضروري لتشغيل معامل إنتاج الكهرباء، وفي المازوت المستخدم لتشغيل المولدات الخاصة، مع نضوب احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان وتأخره في فتح اعتمادات للاستيراد.

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أمس الجمعة، من انهيار شبكة إمدادات المياه العامة في لبنان خلال شهر، لافتة إلى  أن أكثر من 4 ملايين شخص، بينهم مليون لاجئ، يتعرضون لخطر إمكانية الحصول على المياه الصالحة للشرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى