fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. لبنان يضبط شحنة مخدرات معدة للتهريب إلى الخليج

مرصد مينا – لبنان

أوقفت إدارة الجمارك في لبنان اليوم الأربعاء، عدد من الأشخاص المشتبه بأنهم حاولوا تهريب حبوب كبتاغون إلى دول الخليج، وضبط كميات معدة للتهريب ضمن فواكه اصطناعية.

شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك في بيان لها: إنه “في إطار متابعتها الحثيثة لمكافحة تهريب المخدرات من لبنان ومن خلال الرقابة والتشدد بالإجراءات المتخذة من قبل المديرية العامة للجمارك ومن خلال الرصد وبإشراف القضاء، تم العمل على مراقبة وتوقيف عدد من الأشخاص المشتبه بقيامهم بتهريب حبوب كبتاغون إلى دول الخليج ورصد شحنة من الحمضيات كانت في صدد التحضير لشحنها من مرفأ بيروت”.

ولفت شعبة المخدرات إلى أنه “بتحري هذه الشحنة تم ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة ضمن فواكه اصطناعية من لدائن مخبأة ضمن صناديق حمضيات بهدف التمويه”، مؤكدة أن “العمل جار لاستخراج المخدرات والتحقيقات مستمرة بإشراف القضاء لتوقيف باقي المتورطين”.

يذكر أن السلطات اللبنانية أطلقت حملة أمنية في وقت سابق لمكافحة عمليات تهريب المخدرات ومن يقف وراءها، مؤكدة حرصها على المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وحماية الأمن والاستقرار فيها.

وكانت السعودية أعلنت، أنها حظرت دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، بعد إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون قرص “إمفيتامين” مخدر من لبنان مخبأة في شحنة من فاكهة الرمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى