fbpx

فيديو.. لبنان يُحبط عملية تهريب 4 ملايين حبة “كبتاغون” إلى السعودية

مرصد مينا- فيديو

أحبطت السلطات اللبنانية محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب “الكبتاغون” داخل شحنة من البن، من لبنان إلى الأردن، ومن ثم إلى السعودية.

الأمن اللبناني قال في بيان، إن شعبة المعلومات تمكنت من إحباط هذه العملية، من خلال إجراءاتها الاستعلامية وبنتيجة المتابعة، كما تمكنت من تحديد جميع أفراد شبكة التهريب، ومن بينهم اللبناني “و. ع”. /و/ “م. ح” سوري الجنسية.

وذكر بيان الأمن، أن “و. ع” من أصحاب السوابق فقد كان موقوفا بجرم تهريب حبوب كبتاغون إلى السعودية، وأخلي سبيله منذ قرابة سنة.

وكشف الأمن اللبناني أنه بتواريخ 4-5-8 من الشهر الحالي، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت قوة خاصة تابعة لشعبة المعلومات عملية مداهمة لمستودع في محلة بئر حسن (غرب بيروت)، وتم ضبط أربعة ملايين حبة كبتاغون مخبأة بشكل احترافي داخل شحنة أكياس البن، كانت جاهزة للشحن.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فقد جرى توقيف المتهم الأول في مطار رفيق الحريري الدولي، خلال محاولته مغادرة الأراضي اللبنانية إلى تركيا. كما تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيف الثاني في عرمون (قضاء عاليه)، بحسب البيان.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية أعلنت، بداية يونيو الماضي، ضبط كمية من حبوب الكبتاغون في لبنان كانت في طريقها إلى السعودية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام حينها أن القوى الأمنية والمديرية العامة للجمارك ضبطت في مطار رفيق الحريري الدولي، في بيروت، كمية من حبوب الكبتاغون في مولدات صغيرة كانت وجهتها مدينة الدمام في السعودية.

وكانت الجمارك السعودية قد تمكنت، في أبريل، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر 5.3 ملايين حبة، كانت مخبأة في شحنة من الرمان، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية حظر استيراد الفواكه والخضراوات من لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى