fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية طعن ودهس مزدوجة

مرصد مينا

ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية بأن ثلاثة اسرائيليين قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة في عملية طعن ودهس مزدوجة انتهت بتحييد المنفذ، اليوم الثلاثاء. ونقلت فرق طبية الضحايا إلى مستشفى بيلينسون في مدينة بيتاح تكفا وسط إسرائيل.

وأطلقت قوات الأمن النار على أحد المنفذين في مكان الحادث بعد أن طعن حارس الأمن بالقرب من مدخل المنطقة الصناعية في أرييل، فيما فر المنفذ الثاني بعد أن طعن شخصين بالقرب من محطة وقود في أريئيل، باتجاه شارع 5. قاد المهاجم السيارة عكس اتجاه السير – مما تسبب في حادث في عدة سيارات – قبل أن يغادر سيارته ويطلق النار عليه من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد،”استيقظ المواطنون الإسرائيليون اليوم على صباح عصيب ومؤلّم. نفذ إرهابي حقير هجوما إرهابيا خطيرا في أرييل”وتابع “بالنيابة عن حكومة إسرائيل ودولة إسرائيل، أبعث بأحر التعازي لأسر القتلى وأطيب التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وفي السياق اتهم رئيس المجلس الإقليمي، يوسي دغان، تراخي الحكومة المنتهية ولايتها في تفضيل الأعمال العدائية، وأكد أن السلطة الفلسطينية تقف وراء الموجة الأخيرة من الاعتداءات.وقال “هذا الهجوم هو النتيجة الواضحة لفقدان الحكومة المنتهية ولايتها الحكم والردع. على الحكومة المقبلة التصرف كحكومة وطنية وستكون مسؤولة عن قلب المعادلة”.

واتضح في وقت لاحق، بحسب وسائل الإعلام الاسرائيلية أن منفذ العملية هو محمد مراد سامي صوف، 18 عاما، من سكان قرية حارس القريبة من المدينة.  ووفقا للمعطيات، فإن منفذ العملية كان يعمل في أحد المصانع في المنطقة الصناعية المجاورة، ولا سجلاً أمنيا له.

في السياق نفسه تداول نشطاء على منصات التواصل اللحظات الأولى لعملية الطعن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى