fbpx

فيديو.. “منصف المرزوقي” يدخل في إضراب عن الطعام

مرصد مينا- تونس

أعلن الرئيس التونسي الأسبق، “منصف المرزوقي”، الدخول في إضراب عن الطعام، وذلك احتجاجا على قرارات الرئيس “قيس سعيّد”.

وفي مقطع مصور، بثه عبر حساب مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” على موقع “فيسبوك”، قال “المرزوقي”، إنه “تم الإعلان اليوم عن الدخول في إضراب جوع مع جملة من المواطنين، احتجاجا على الطريقة التي فرق بها المتظاهرون والعنف ومنع التظاهر”.

في سياق مماثل، قالت المبادرة في بيان إنه “من هذا المنطلق نعلن دخولنا في إضراب جوع احتجاجي كشكل متقدّم من أشكال النضال الديمقراطي في مواجهة حكم فردي يدفع نحو استعمال آلة القمع ومؤسسات الدولة لإخماد كل أصوات معارضيه وإغلاق الباب أمام محاولات البحث عن حل وطني وديمقراطي للمأزق الذي وضعتـنا فيه منظومة أمر 117”.

وبحسب المبادرة، فإن الإضراب يسعى لتحقيق جملة أهداف، منها “إطلاق سراح جميع النواب والمساجين السياسيين وإيقاف كل المحاكمات العسكرية والتوقف عن الإساءة إلى الجيش الوطني ومحاولات توريطه في المسار الإنقلابي”.

وأضاف البيان: “الكفّ عن توظيف المؤسسة الأمنية والتوقّف عن إقحامها في الصراع السياسي ولا سيما عبر اختراقها بالتعيينات القائمة على أساس الولاءات السياسية”.

يشار إلى أن محكمة تونسية كانت أصدرت، يوم الأربعاء، حكما بالسجن 4 سنوات بحق الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، لإدانته بتهمة “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”.

وأعلنت الوكالة الرسمية التونسية صدور “حكم ابتدائي غيابي على الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بـ 4 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى