fbpx

فيديو.. 200 قتيل وجريح بتفجير داخل مسجد للهزارة في أفغانستان

مرصد مينا- أفغانستان

لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم، كما أصيب نحو 140 آخرون بجروح خطيرة، جراء تفجير استهدف مسجدا لأقلية الهزارة الشيعية في مدينة قندوز بشمال شرق أفغانستان، اليوم الجمعة.

وكالة “فرانس برس” نقلت عن طبيب في مستشفى “قندوز” المركزي، طلب عدم كشف اسمه، قوله إنه “حتى الآن، تلقينا 35 جثة وأكثر من 50 جريحا”.

كما أفاد مسؤول محلي في منظمة أطباء بلا حدود إن “أكثر من 90 مصابا وأكثر من 15 جثة” نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان، فإن الانفجار استهدف مسجد “سيد أباد” التابع لأقلية الهزارة، بالقرب من معبر شيرخان مع طاجاكستان.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الانفجار نتج عن تفجير قنبلة داخل المسجد، في وقت كان يؤدي فيه المصلون صلاة الجمعة.

بدوره، أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، “ذبيح الله مجاهد”، اليوم الجمعة، عن مقتل العديد من الأفغان إثر انفجار في “مسجد شيعي في مدينة قندز”.

وقال “ذبيح الله” في تغريده على موقع “تويتر”: “وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد في منطقة خان آباد بندر التابعة لمدينة قندز، حيث استشهد وجرح في عدد من أبناء وطننا”، مضيفا أنه “وصلت القوات الخاصة إلى مكان الحادث وتقوم بالتحقيق”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن قبل عدة أيام، أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن 3 تفجيرات هزت مدينة جلال آباد في شرق أفغانستان، واستهدفت عربات لحركة “طالبان”، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى