fbpx
أخر الأخبار

فيسبوك تدخل على خط المواجهة الروسية الغربية

مرصد مينا – تكنولوجيا

رفضت شركة ميتا “فيسبوك” تنفيذ طلب السلطات الروسية حول رفع القيود عن حسابات العديد من وسائل الإعلام الحكومية الروسية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نائب رئيس شركة ميتا، نيك كليغ، قال في تغريدة: “الأمس أوصتنا السلطات الروسية بوقف  تدقيق الحقائق المستقل ووضع إشارات على المنشورات في فيسبوك الخاصة بـ 4 منظمات من قطاع وسائل الإعلام التابعة للحكومة. لقد رفضنا. نتيجة ذلك تعتزم  السلطات تقييد استخدام خدماتنا”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت الدائرة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (روسكومنادزور) عن قيود جزئية على الوصول لـ”فيسبوك” ابتداءً من 25 شباط/ فبراير.

الدائرة نشرت بيانا على تليغرام، جاء فيه: “في 25 فبراير، قرر مكتب المدعي العام، بالاتفاق مع وزارة الخارجية، اعتبار شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على أنها متورطة في انتهاك حقوق الإنسان، والحريات الأساسية، وكذلك حقوق وحريات المواطنين الروس”.

وقيّد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في وقت سابق، الصفحة الرسمية لوكالة “سبوتنيك” الناطقة باللغة الروسية تسعين يوما.

وكتبت الخدمة الصحفية للمجموعة الإعلامية “روسيا سيغودنيا” أن موقع “فيسبوك” قيد صفحة “ريا نوفوستي” (سبوتنيك الناطقة باللغة الروسية) لمدة تسعين يوما، وهذا انتهاك أكبر لحرية الكلام من قبل الشبكة الاجتماعية الأمريكية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى