fbpx
أخر الأخبار

فيضانات عارمة في غرب اليمن وفقدان العشرات

مرصد مينا

أدت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، إلى تدمير منازل ومحال تجارية وفقدان 30 شخصاً على الأقل، وفق ما أفادت الشرطة المحلية والسكان فجر الأربعاء.

كما أعلنت محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وفق ما نقلت عنها وسائل إعلام تابعة لها، عن “24مفقوداً من الأهالي نتيجة تدفق السيول والانهيارات (الأرضية) في مديرية ملحان غرب المحافظة”.

وذكرت بأن “الفيضانات تسببت بـتهدم منازل، فضلا عن فقدان ساكنيها وأربعة محال تجارية بمديرية ملحان والبحث جار عن المفقودين”.

ولم يعلن حتى الآن عن سقوط قتلى، لكن صوراً متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت جثثاً ملفوفة ببطانيات إثر الفيضانات.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق بشكل مستقل من صحة هذه الصور.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن السكان، قولهم، إن السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار ثلاثة سدود مياه، ما أدى إلى وقوع انهيارات صخرية جبلية على السكان وعدد من المنازل في مديرية ملحان.

وأضافت المصادر، أن الانهيارات الصخرية والسيول تسببت في وفاة عدد من الأشخاص لم تتضح حصيلتهم بعد، وفقدان 30 شخصا على الأقل، وجرف عدد من السيارات، كما أدت إلى قطع الطرق المؤدية لمديرية ملحان، غربي المحافظة.

ومنذ أواخر يوليو الماضي تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في اليمن بمقتل 60 شخصاً وألحقت أضراراً بـ 268 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

وصدرت تحذيرات لسكان المحافظات الواقعة في غرب اليمن ووسطه من استمرار هطول أمطار غزيرة في الأسابيع المقبلة.

وقالت منظمة الصحة العالمية الاثنين الماضي إنه “من المتوقع زيادة هطول الأمطار في الأشهر المقبلة، إذ يُتوقع أيضاً أن تشهد المرتفعات الوسطى والمناطق الساحلية على البحر الأحمر وأجزاء من المرتفعات الجنوبية مستويات (متساقطات) غير مسبوقة تتجاوز 300 ملم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى