fbpx

في تحد لبوتين.. متزعم مرتزقة فاغنر: لن يلتحق أحد بهذا العار

مرصد مينا

أعلن  متزعم مرتزقة فاغنر الروسية يفغيني بريغوزين رفضه عرض وزارة الدفاع الروسية إبرام عقود مع المتطوعين للقتال على الجبهات في أوكرانيا.

بريغوزين قال ففي تصريحات جديدة اليوم الأربعاء عبر حسابه في تليغرام، قال بريغوزين تعليقاً على طلب توقيع عقود بين الوزارة وكافة المتطوعين: “لن يذهب أحد إلى هذا العار”. مضيفا  “ليس هناك أحد بين مقاتلي فاغنر مستعد للانحدار في طريق العار مرة أخرى… ولهذا لن يوقعوا العقود”.

وتأتي تصريحات متزعم مرتزقة بيغوزين بعد يوم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تلك الاتفاقات مع الوزارة ضرورية، إلا أن بريغوزين  رأى أن الدولة ستجد حلا وسطا يحصل فيه المقاتلون على ضمانات اجتماعية ووثائق كمشاركين في الأعمال القتالية، وفق تعبيره.

وقال بوتين في اجتماع نقله التلفزيون أمس الثلاثاء، إن العقود ضرورية للسماح لجميع المشاركين في الحملة العسكرية الروسية بتلقي مستحقاتهم من مدفوعات الدعم الاجتماعي. وتشمل هذه المستحقات تعويضات للمقاتلين في حالة الإصابة ولعائلاتهم إذا قتلوا أثناء المعارك.

بريغوزين كان أكد يوم الأحد الماضي أن مقاتليه لن يوقعوا أي عقد مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، رافضاً علناً محاولة الأخير إخضاع أقوى شركة روسية في هذا المجال لسيطرة الوزارة.

يشار إلى أنه منذ أشهر طويلة دخل بريجوزين في عداء علني شديد مع شويغو وكبار قادة الجيش، واتهمهم مراراً بالإخفاق في تقديم الدعم الكافي والذخيرة لقواته في أوكرانيا، لاسيما في مدينة باخموت، ما تسبب في تكبده خسائر بشرية فادحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى