fbpx

في ثاني أيام رمضان.. 20 قتيلاً مدنياً في قصف للنظام وروسيا على إدلب وحماة

أفاد مراسل مرصد مينا، بأن 20 مدنياً قتلوا اليوم الثلاثاء، ثاني أيام شهر رمضان، في قصف جوي ومدفعي من قبل النظام السوري والقوات الروسية على محافظتي إدلب وحماة شمال غرب سوريا.

وقال المراسل إن الطيران الروسي شن غارات جوية بالصواريخ شديدة الانفجار على قرية رأس العين جنوب شرق إدلب، ما ادى لسقوط 5 قتلى، إضافة لإصابة آخرين بجروح.

كما طال قصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام الروحي استهدف قرية مرج الزهور غربب إدلب، ما اسفر عن سقوط قتيلين، فضلاً عن دمار واسع بالمنازل.

كذلك لقي ثلاثة مدنيين حتفهم كحصيلة أولية، بقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في جورين على القرية ذات القرية مرج الزهور مع صلاة التراويح مساء اليوم.

وأكد مراسل مينا، بأن قصفاً روسياً استهدف بلدة معرتماتر جنوب إدلب، ما تسبب بسقوط قتيلين، فضلاً عن سقوط العديد من المصابين .

كذلك تعرضت قرى وبلدات البارة وعابدين ومعرة حرمة الى قصف بالبراميل المتفجرة من قبل النظام، ما أدى لسقوط ثلاثة مدنيين قتلى.

أما في محافظة حماة فقد ارتقى رجل و زوجته بقصف للطيران الروسي على مدينة كفر زيتا شمالي حماة .

في حين قتلت سيدة بقصف مدفعي على قرية الزكاة واخر بقصف بالبراميل المتفجرة على قرية دير سنبل، كما قتل شاب بقصف جوي على قرية كفرموس.

وفي السياق قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ محيط قرية الصهرية و الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية حورتة والحويجة والحويز الطيران الحربي الروسي أطراف قرية شير مغار، ما تسبب بسقوط جرحى.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدتي الزيارة وقسطون وقرية الحواش ومحطة كهرباء زيزون وشهرناز والحويجة والحواش واستهدفت بصاروخ كورنيت محيط قرية الكركات بريف حماة الغربي

وتتعرض قرى و بلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي قصف عنيف مستمر منذ عشرة أيام من قبل قوات النظام السوري وروسيا ما إدى لسقوط مئات القتلى والجرحى، إضافة لخروج العديد من المشافي و النقاط الطبية عن الخدمة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى