fbpx

في ذكرى “سقوط بغداد”.. “رغد صدام” تتحدث عن الجواسيس

مرصد مينا – العراق

تحدثت “رغد صدام حسين”، ابنة الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”، في رسالة إلى العراقيين، عن الخديعة والجواسيس، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الـ18 لسقوط بغداد.

“رغد صدام حسين” قال في بيان له: “أيها العراقيون الأمجاد.. قبل 18 سنة، انتهك تحالف الشر حرمة عاصمتنا الجميلة بغداد.. تحت سيل من الأكاذيب والاتهامات، دمروا كل ما هو جميل وروعوا الأطفال وسفكوا الدماء في كل أنحاء العراق”.

وكانت الحرب على العراق بدأت في 19 مارس 2003، وبعد أيام، وصلت القوات الأمريكية إلى العاصمة العراقية بغداد ودخلتها.

إلى جانب ذلك، ذكرت ابنة الرئيس العراقي السابق في بيان لها: “خدعهم جواسيسهم (وهم أقوى دولة!!) وأفهموهم أنهم سيستقبلون جحافلهم بالزهور والأهازيج، غير أنكم أيها العراقيون الشجعان لقنتموهم أقسى الدروس، في أن الأوطان لا يبيعها أبناؤها الشرفاء، لقنتم العدو درسا في الدفاع المقدس عن وطنكم، لقد كانت ردة فعلكم أسرع مما توقع الجميع فسلم تحالف الشر العراق كردة فعل على كل ذلك، إلى إيران هدية مجانية”.

وأطلت “رغد صدام حسين”، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، عبر رسالة صوتية في الذكرى الـ18  للغزو الأمريكي للعراق.

وقالت في رسالتها: “غطت غربانهم سماء العراق وملأت الأرض بخونتهم، نستذكر هذا اليوم بمرارة، لكننا لم ننس بأن الأمل بالله أكبر”، مضيفة أن “العراق راجع بإذن الله وبقوة، وكما نطمح بهمة الأبطال”.

يذكر أن ظهور رغد ابنة الرئيس العراقي السابق “صدام حسين” الشهر الفائت على شاشة قناة “العربية” السعودية التي تبث من دبي، في مقابلة حصرية أثار الجدل داخل العراق، اذ طالب رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي عبد الإله النائلي، باستدعاء سفيري الأردن والسعودية لتسليمهم مذكرة احتجاج، على هذا اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى